أسفرت اختبارات الأداء التمهيدية لبرنامج «منشد الشارقة»، الذي تنظمه مؤسسة الشارقة للإعلام في دورته العاشرة هذا العام، عن اختيار 20 متقدماً للمشاركة في مرحلته المقبلة من كل من مصر والجزائر، عقب أداء لافت قدمه المشاركون، أول من أمس.

واختارت لجنة التحكيم 10 مشاركين في القاهرة من أصل 250 متقدماً، بعد أداء قويّ استحقوا على إثره الانتقال إلى المرحلة الثانية، فيما اختارت 10 مشاركين آخرين من أصل 98 متقدماً في الجزائر.

من جهته، قال المنتج المنفذ لـ«منشد الشارقة»، نجم الدين هاشم، إن حجم المشاركات في كل من مصر والجزائر يؤكد حضور فن الإنشاد والفنون الهادفة في الأوساط الإبداعية العربية، ويدفع بمنشد الشارقة إلى المضي قدماً في الرؤية التي اختار فيها أن يكون محركاً وصانعاً لنجوم في الإنشاد، يحملون بإبداعهم رسائل سامية، تكرّس القيم الثقافية العليا التي تنتمي إليها ثقافتنا العربية والإسلامية.

وأضاف: «تتجلى أهمية البرنامج في قدرته على الوصول إلى الموهوبين والأصوات الجميلة في مختلف بلدان الوطن العربي، ليقصّر المسافة بينهم وبين أحلامهم بتحقيق الحضور العربي والعالمي، إضافة إلى أنه يعرض المرتكزات الأصيلة التي تنطلق منها الشارقة في دعم المنتج الثقافي والإبداعي الهادف والرصين».

مشاركة هذا